أهلاً و سهلاً

أهلاً و سهلاً بك في مدونتي و آمل أن تنال إعجابك

السبت، 19 يونيو 2010

الجميع يرسم محمد (صلى الله عليه و آله وسلم)


 
قبل شهر تقريباً، قامت فتاه تدعى ميمي سولبوفار، بالتعبير عن سخطها عن سكوت الناس عن حرية التعبير، وافتتحت مجموعة في الفيس بوك هدفها إعلان أن اليوم، يوم 20 مايو سيكون اليوم العالمي لرسم الرسول صلى الله عليه وسلم. صفحة المجموعة حتى وقت كتابة المقال موجودة، بالإضافة لصفحة أخرى تروج للمجموعة. كما هي العادة، لن نسمع بالكثير يتحدثون عن هذا الموضوع، ومن يكتب سيتهم بأنه يضخم الموضوع، وأن هذه القضية ثانوية لا تستدعي الحديث عنها. بالنسبة لي وإبراءاً لذمتي، فإني قد قمت بحذف حسابي من الفيس بوك.

ما الذي سيفرق، المقاطعة هي أبسط ما استطيع فعله. وإدارة فيس بوك، في النهاية شركة ربحية وإن قام نسبة كبيرة من المسلمين بإغلاق حساباتهم لديها أعتقد أنها ستبدأ التفكير في مشاعرهم ولن ترضى أن تقوم حمقاء مثل هذه بفتح صفحة ستتسبب بخسارة للشركة. قد يقول البعض بأنها فرصة للتعريف بالرسول وأننا يجب أن لا نكون انهزاميين. شيء جميع أن نعرف بالرسول صلى الله عليه و آله وسلم، ولكن بالنسبة لي، على الأقل، أنا أرفض أن أكون مساهماً في أرباح أو نجاح شركة، تأخذ أرباحها على حساب سب الرسول صلى الله عليه وسلم، والتعريف بالرسول يمكن أن يتم من قنوات عديدة والفيس بوك ليس المكان الوحيد لذلك. وليكون تضحيتنا بمتعة إستخدام موقع كالفيس بوك، داعياً لغير المسلمين للتساؤل عن سبب حبنا للرسول، للدرجة التي تجعلنا نقدمه على متعنا الدنيوية.



طريقة حذف حساب الفيس بوك مشروحة هنا.

باختصار ادخل على هذا الرابط، وبعد تأكيد الحذف يجب أن لا تدخل لحسابك لمدة ١٤ يوم، دخولك للحساب سيعيد تفعيله.

حسب المجموعة التي اقيمت في الفيس بوك للمطالبة بحذف الصفحة، فإن إدارة الفيس بوك رافضة إغلاق صفحة يوم الرسم، وحتى إن قامت فالآن الوقت جداً متأخر، فهي كانت موجودة من يوم 22 أبريل، أي قبل شهر تقريباً.